الفرق بين الالوميتال و upvc | من اكثر الاسئلة اللي بتحير

- اضعط للاتصال والاستفسار -

الفرق بين الالوميتال و upvc,  uPVC أو Poly Vinyl Chloride غير الملدنة من مواد النوافذ والأبواب المستخدمة على نطاق واسع، في جميع أنحاء العالم، لأكثر من 30 عامًا، تشتهر نوافذ uPVC بصيانتها المنخفضة ومتانتها طويلة الأمد، في الآونة الأخيرة، أصبحت أبواب ونوافذ uPVC شائعة جدًا لدى المستهلكين حول العالم.

 

أما نوافذ الألمنيوم أو الالوميتال، من ناحية أخرى، كانت موجودة لفترة طويلة وكان  يتم استخدامها على نطاق واسع بسبب ميزتها المتنوعة في الجمع بين الجمال والأداء، ولكن تغير الوضع بمجرد ظهور مادة اليو بي في سي المثالية، في هذا المقال ، سنناقش نوافذ uPVC والالوميتال ونعطيك فكرة عن النوافذ الأكثر ملاءمة لمنزلك, و في هذا المقال سنتعرف الفرق بين الالوميتال و upvc

 

حقائق حول نوافذ uPVC

 

  • لا تحتاج إلى صيانة

نوافذ uPVC لا تتطلب الكثير من الصيانة، لذا يمكنك التخلص من صداع الدهان والتنظيف المنتظم.

 

  • خفيفة الوزن

نوافذ upvc مصنوعة من مادة خفيفة الوزن تجعلها سهلة التركيب ومرنة في الحركة.

 

  • العزل الحراري

نوافذ uPVC مبنية لحماية منزلك من الأشعة فوق البنفسجية والحرارة الخارجية.

 

  • مقاومة للحريق

uPVC مطفأ ذاتيًا، وهذا يمنع النار من الانتشار.

 

  • مقاومة الضوضاء

لقد تم تصميمها لحجب الصوت ولديها نظام ختم مزدوج يقلل من الضوضاء بنسبة 30-40 ديسيبل.

 

  • قوية وخالية من الصدأ

فهي لا تصدأ أو تتآكل، مما يجعل نوافذ uPVC الخيار الأفضل للمناطق الساحلية.

 

  • الأمان

تحتوي نوافذ uPVC على أقفال أمان متعددة النقاط توفر أمانًا محسنًا لمنزلك.

 

  • طويلة الأمد

تتمتع بعمر طويل وتستمر بسهولة حتى 25 إلى 30 عامًا.

 

- نحن في انتظار استفسارك -

نوافذ uPVC
نوافذ uPVC

 

حقائق حول نوافذ الالوميتال

  • قابلة لإعادة التدوير – نوافذ الألمنيوم قابلة لإعادة التدوير ، وتحتوي على مواد بناء مستدامة وهي أيضًا صديقة للبيئة.
  • متينة، كل من النوافذ والأبواب المصنوعة من الألومنيوم مقاومة للتشققات والصدأ وتدوم.
  • العزل، على الرغم من أن نوافذ الألومنيوم قوية. لديهم عزل حراري ضعيف وموصلية حرارية عالية مما يجعلها خيارًا سيئًا لكفاءة الطاقة.
  • الصيانة، إذا كنت تبحث عن خيار صيانة منخفضة، فلن تكون نوافذ الألمنيوم اختيارًا حكيمًا، فتتطلب نوافذ الألمنيوم صيانة دورية لأنها تميل إلى الاهتزاز في الرياح العاتية وأيضًا يتلاشى الطلاء مع مرور الوقت.
  • التآكل ، قد تكون نوافذ الألمنيوم عرضة للتآكل خاصة إذا كان منزلك بالقرب من المناطق الساحلية.

اقرا ايضا : ” الفرق بين الوميتال ps و upvc | من اكثر الاسئلة اللي بتحير ”  

 

نوافذ الالوميتال
نوافذ الالوميتال

 

الفرق بين الالوميتال و upvc

 

  • التكلفة

القدرة على تحمل التكاليف هي المعيار الأول الذي يراعيه العديد من مالكي المنازل عند اختيار مادة النوافذ، يمكن أن يكون لكل من النوافذ UPVC والألمنيوم سعر مناسبًا للغاية، بناءً على النمط والحجم وخيارات الديكور ، ولكن بالنظر إلى أن هذا استثمار طويل الأجل، فقد ترغب في النظر إلى متانة القطاع التي تؤثر على عمر النافذة وهنا تكون نوافذ upvc هي الأفضل من حيث التكلفة، لأن العمر الافتراضي لليو بي في سي أطول, وهذا الفرق بين الالوميتال و upvc.

 

  • المتانة

المتانة هي ميزة محددة لمادة UPVC. على عكس الألومنيوم، لن تلتقط نوافذ UPVC الصدأ ولن تتلاشى بمرور الوقت، ومن ثم ، فإن مادة UPVC هي مادة قليلة الصيانة تتطلب فقط مسحها بقطعة قماش مبللة لتبدو جديدة مرة أخرى.

 

أما الالوميتال، على الرغم من كونه مادة شديدة التحمل ، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى بعض الصيانة بين الحين والآخر،  بشكل عام، من المتوقع أن تستمر نوافذ UPVC ذات التقنية الحديثة حوالي 30-40 عامًا ، في حين أن عمر النوافذ المكسوة بالالوميتال أقل بمقدار النصف ولا يتجاوز 15-20 سنة, وهذا الفرق بين الالوميتال و upvc.

 

  • العزل

يعد العزل الذي توفره النوافذ جانبًا آخر مهمًا جدًا في اختيار العميل، هذا هو المكان الذي يقف فيه الألمنيوم خلف UPVC. هذا الأخير عبارة عن مادة عازلة مثالية على عكس الالوميتال، فإنه لا يقوم بتوصيل الحرارة، علاوة على ذلك ، تأتي إطارات النوافذ UPVC متعددة الغرف بأقفال متعددة النقاط، وبالتالي يكون لها إحكام أفضل،  تعمل هذه الميزة أيضًا على جعل نوافذ UPVC عازلة للصوت وهي قيمة مضافة قد تكون حيوية لبعض أصحاب المنازل.

 

 لذلك ، فإن نوافذ UPVC أفضل بكثير من حيث الحماية الحرارية والصوتية، ميزة أخرى مفيدة لإطارات UPVC هي نظام تصريف مياه الأمطار المدمج، ستكون هذه الإطارات جذابة بشكل خاص لأصحاب المنازل الذين يعيشون في مناطق هطول الأمطار الغزيرة.

 

 مما سبق يتضح الفرق بين الالوميتال و upvc وبشكل عام أظهرت المقارنة أن اليوبي في سي هو الأفضل في الكثير من النقاط، وللحصول على مزيد من الفوائد والمميزات التي تقدمها قطاعات اليو بي في سي, وهذا كان الفرق بين الالوميتال و upvc.

 

نأمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك صورة أفضل عن سبب ملاءمة نوافذ uPVC لمنزلك بشكل أفضل مقارنة بنوافذ الألوميتال التقليدي.

 

كان هذا مقالنا عن الفرق بين الالوميتال و upvc نتمني أن يكون قد أفادكم.

- تواصل مع افضل قطاعات UPVC -

التعليقات مغلقة.